جي إم سي تطرح مجموعة متنوعة من التحسينات وأحدث تقنيات السلامة عبر مركبة أكاديا 2018 في الشرق الأوسط


الشرق الأوسط - أعلنت جي إم سي عن تحديث مجموعة طرازات أكاديا 2018 في الشرق الأوسط من خلال التجهيزات الجديدة للمقاعد التي تتّسع الآن لخمسة وستة وسبعة ركاب، تم تصميم أكاديا 2018 لتوفر تنوعًا أكبر، وتحسينات أكثر، بالإضافة إلى تقنيات سلامة متطورة، في حين تواصل توفير قوّة محرّك فعّالة، وبنية هيكل خفيفة الوزن، وقدرات معزَّزة للسير على الدروب الوعرة.

تُعدّ جي إم سي أكاديا 2018 مركبة كروس أوفر راقية تحتل مكانة مرموقة في صميم فئة المركبات الرياضية المدمجة متوسطة الحجم، ويتميّز محرك V6 سعة 3.6 لتر بالقوة والفعالية، مع قدرات قطر تفوق 1800 كغ تقديرياً (مع حزمة القطر المتوفرة اختيارياً). وهو قادر على توليد قوة تبلغ 310 حصاناً ومستوى استهلاك وقود يبلغ 11.2 لتر/ 100 كيلو متر للدورة المركّبة في طرازات الدفع الأمامي، و11.7 لتر/ 100 كيلو متر للدفع الكلّي للعجلات. ويحتوي محرك أكاديا V6 على أنظمة الحقن المباشر للوقود والتوقيت المتفاوت، إضافة إلى النظام النشط لإدارة الوقود (تقنية إيقاف عمل الاسطوانات)، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ونظام اختيار نمط القيادة بتحكم إلكتروني.

ومن جهته، قال ساجد صبيح، مدير علامة جي إم سي في جنرال موتورز الشرق الأوسط: "يتميّز طراز ’أكاديا‘ بتصميم قوي وجريء يساهم بتوفير شعوراً أكبر بالتطور الذي طال جميع تفاصيله، سواء من حيث الشعور بالتجاوب خلف عجلة القيادة، أو في طريقة تجاوب الركاب مع مزاياه الحسيّة. كما و توفر الاكاديا مستويات عالية من المزايا العملية ذات الفوائد والتوازن التي يطمح إليها العملاء في حياتهم اليومية".

تعتمد أكاديا 2018 على إرث عريق من المزايا العملية الفائقة، مع حصولها على تجهيزات جديدة مثل نظام التنبيه في المقاعد الخلفية (قياسي في جميع الطرازات)، ومهمته هي تحذير السائق عند ترك شيء ما على المقاعد الخلفية ومغادرة السيارة. وتشتمل الخصائص الأخرى ميّزة الانزلاق الذكي التي تتيح طي مقاعد الصف الثاني بالإضافة إلى ميّزة التنبيه من الضغط الزائد لهواء الإطارات، وهو نظام ينبّه المستخدم سمعياً عند زيادة ضغط هواء الإطارات عن المستوى المحدّد (قياسي في جميع الطرازات).

بوصفه كروس أوفر عصري مصمم للعائلات، يقدم أكاديا 2018 أحدث مزايا السلامة النشطة التي تضمن حمايتهم، إضافة إلى التكنولوجيا المتطورة التي تؤمن تواصلهم الدائم. وصممت مزايا السلامة النشطة أيضاً لتساعد السائق في إدارك كل ما يحيط بالسيارة ومعرفة مخاطر الاصطدامات المحتملة، مثل نظام للفرملة الأمامية لحماية المشاة، نظام لكاميرا الرؤية المحيطة، نظام الحفاظ على المسار مع الإنذار عند مغادرة المسار بالإضافة إلى نظام التنبيه الأمامي والخلفي لركن السيارة.

وتقدّم أكاديا 2018 مزايا متطورة ومحسّنة، مع الحفاظ على ذلك المظهر العريق والشهير بالعلامة، بالإضافة إلى ذلك، عندما يتعلق الأمر بالتواصل والاتصال، يقترن أكاديا بتقنية مطابقة الهاتف الذكي المتوفرة اختيارياً عبر نظام جي إم سي IntelliLink، ما يسهل الاتصال بمزايا الهاتف الذكي التي يرغب السائق باستخدامها خلال قيادة السيارة.

وتتضمن جميع طرازات أكاديا 2018 نظاماً لاختيار نمط القيادة يسمح للسائق بضبط وتعديل الشاسيه والقوة المحركة بشكل يلاءم ظروف القيادة.